لتنظيف الكلى من السموم.. اتبعي الخطوات التالية

لالة سناءآخر تحديث : السبت 19 أغسطس 2017 - 4:30 مساءً

تعد الكلي من بين أهم الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان، فهي تقوم بأهم وظيفة في الجسم، عبر تصفية الدم، كما تقوم الكلى بفرز هرمون إرثروبويتين، الذي يعمل على تنظيم ضغط الدم وتحفيز خلايا الدم الحمراء التي تقوم بنقل الأكسجين.

ويعتبر الفشل الكلوي من بين الأمراض التي يصعب علاجها، خصوصا إذا تم تشخيصها في المراحل الأخيرة، إليك العلامات التحذيرية التي تخبرك أنك معرضة للإصابة بالفشل الكلوي: التورم، التعب، الاضطرابات البولية، طعم معدني في الفم، الحكة، آلام في جانبي الظهر، الضغط المرتفع، خسارة الوزن،الغثيان والقيء. كما أن مرض السكري يعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بالفشل الكلوي، غير أن ضغط الدم المرتفع يمكن أن يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية، الأمر الذي يساهم في إنخفاض وظائف الكلي.

للحفاض على ضغط الدم في المستوى المطلوب، يجب أن تتبعي نظاما غدائيا صحيا يحتوي على الفواكه والخضروات، الجوز، البقوليات، الأسماك والدواجن، الحبوب الكاملة، منتجات الألبان منخفضة الدهون.

إليك عينة لنظام غدائي مفيد لصحة الإنسان وللوقاية من الفشل الكلوي، حمية ليوم واحد:

الإفطار:

¾ صحن من الشوفان المجروش.

1 الموز.

1 كوب الحليب الخالي من الدسم أو حليب اللوز.

الغداء:

2 شرائح صدر الديك الرومي.

2 توست كامل.

شريحة من الجبن السويسري.

حفنة من الطماطم وسلطة خضراء.

تفاحة.

العشاء:

سمك فيليه مشوى مع اللوز.

أو وجبة من الأرز البني والجزر والبازلاء سوتيه.

رابط مختصر
2017-08-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع لالة سناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

لالة سناء